العودة   منتديات دانة - دانة البحار > الأقسام الرئيسية > فضاء بلا قيود

فضاء بلا قيود سياسة وفكر والمواضيع العامة والإجتماعية وآخر الأخبار


: قصص العظماء

سياسة وفكر والمواضيع العامة والإجتماعية وآخر الأخبار


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
 
   
قديم 02-21-2005, 07:20 PM   #1
اسير الوجود
Guest

 


 Me :
إسم الموقع : http://Dnnh.net/vb/
الوظيفة :
مزاجي :
هواياتك :
المستوى التعليمي :
الجنس :
كلمة أقولها :
افتراضي : قصص العظماء

 
 
 
: قصص العظماء




السلام عليكم

بين يدي هذه الأيام كتاب أكثر من رائع .... ;كتاب يحوي قصص حياة العظماء البارزين و الأسرار الكامنة وراء نجاحهم و نبوغهم و العقبات التي تخطوها و لم تثنهم عن اكمال مسيرتهم بعل على العكس كانت دافعا لهم .

أحببت عرضها لعل البعض يستثمرها و يستخلص العبر منها من أجل تحقيق غاية أو أمنية .... سأحاول عرض بعض هذه القصص من الكتاب الذي هو بعنوان " سر نجاح الحكماء " ل صادق حسن زاده.

كما أتمنى من محبي هذا النوع من القصص اقتنائه و قرأته كاملا لأنه بحق شيق و مفيد.

القصة الأولى .....


فترة طفولة القائد المعظم

يروي السيد القائد(آية الله العظمى الخامنئي) عن فترة طفولته و مشاقها فيقول :

" كانت فترة طفولتي فترة عسر شديد , و خاصة أن أيام صغري تقارنت مع أيام الحرب , ورغم مع أن مشهد كانت بعيدة عن الحرب , وكل شئ رخيص و موجود بوفرة بالنسبة الى المناطق الأخرى , الا أ، حالتنا المادية كانت سيئة و في كثير من الأحيان لم نكن نستطيع شراء الخبز , فكنا نشتري خبز الشعير , لأنه أرخص , أحيانا كنا نشتري خبزا من خليط الشعير و القمح , و نادرا ما كنا نشتري خبز القمح . أذكر عندما كنت صغيرا في احدى الليالي لم يكن عندنا شئ للعشاء , فأخذت أمي المال القليل الذي كانت قد أعطتني اياه جدتي أو أعطته لأحد أخواني لتشتري به القليل من الزبيب أو الحليب لنأكله بالخبز .....

كانت مساحة منزلنا حوالي 60 _ 70 مترا في منطقة فقيرة في مشهد , و كان يحتوي على غرفة و طابق أرضي و غرفة تحتها مظلمة و خنقة .

عندما كان ياتي ضيوف أبي (و بما أن أبي كان طالب علم ديني , عادة كان لديه ضيوف) كان علينا جميعا الذهاب الى الغرفة في الطابق السفلي لحين ذهاب الضيوف , فيما بعد قام عدد من الأشخاص الذين يحترمون والدي , فاشتروا لنا قطعة أرض بجانب بيتنا , و ضممناه الى البيت بعد اعماره , فأصبح لدينا ثلاث غرف . أما من ناحية الملبس فكانت حالتنا هكذا أيضا .... أبي مثلا كان يرتدي ثوبا طويلا يحجب المطر طوال أربعين سنة " .


__________________

القصة الثانية
التمسك بالله تعالى

(يقول آية الله العظمى بهجت : كنت في أحد الأيام جالسا داخل غرفتي بحيث كنت أسمع أصواتا قرب باب الدار . كان أولاد الجيران يلعبون بالقرب من الباب . فجاء فقير و قال للولد : اذهب و اجلب لي شيئا من بيتك . فقال له الولد أذهب و خذ ذلك من أمك . فقال له الفقير : ليس لدي أم , اذهب أنت و خذ شئ من أمك و اجلبه لي !

فقال آية الله بهجت : من حوار الولد مع الفقير , استنتج نكتة مهمة.

قلت في نفسي هذا الطفل من شدة اطمئنانه بأمه يظن أنه كل ما سيطلبه من أمه سوف توفره له , و كل ما يريده يستطيع أخذه من أمه !

فلو كان الشخص اطمئنانه و أمله بالله بقدر اطمئنان هذا الطفل بوالدته , و لو كنا نعلم أن كل ما نطلبه من الله يعطينا اياه , لم تكن لدينا أي مشكلة و لكانت كل مشاكلنا حلت )
 
 
 
 
 
 
 
    رد مع اقتباس
 
 
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
العظماء , قصص

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:36 AM.

أقسام المنتدى

الأقسام المساعدة @ مرسى دانة البحار @ تقنية المعلومات والجرافيك @ صور مبعثرة @ مجلس إدارة المنتدى @ دوما نستمع لكـ @ منتدى المشرفين والمراقبين @ الأقسام الرئيسية @ ألف حكاية و حكاية @ منتدى القرارات الأدارية @ منتدى المواضيع المحذوفة @ متحف دانة البحار @ عالم تحكمه أنثى @ دانة رمضان @ ملتقى مترجمي لغة الأبداع @ عالم الأنيمي @ Detective Conan منتدى كونان @ One Piece منتدى ون بيس @ Naruto منتدى ناروتو @ فضاء بلا قيود @ قصة قلم .. @ موسيقى وفيديو @ Messnger and Topics | منتدى الماسنجر و التوبيكات @ Bleach منتدى بليتش @ Melodys | Songs | Music | Movie | Anime @ منتدى الفروسية @



Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.2.0
Translated By vBulletin®Club©2002-2010
جميع الحقوق محفوظة لشبكة دانة البحار